حديد الامارات هي واحدة من أكبر مصنّعي الحديد في منطقة الشرق الأوسط حيث تبلغ طاقتها السنوية على إنتاج حديد التسليح ولفائف أسلاك الحديد والمقاطع الإنشائية الثقيلة حوالى 3.5 مليون طن. ويتيح التنوع في منتجات الشركة العالية الجودة إمكانية تلبية متطلبات العملاء من مختلف الصناعات وتزويدهم بإحتياجاتهم مباشرة من منشآت الشركة الصناعية في منطقة المصفح بأبوظبي.

مجموعة المنتجات

تشتمل منتجات الشركة على حديد التسليح الذي يتم استخدامه في عمليات البناء والتشييد والأسلاك المدرفلة التي يتم استخدامها في مختلف التطبيقات الهندسية هذا بالإضافة الى المنتجات الشبه نهائية مثل الحديد المختزل المباشر ومربعات الصلب. ومع إستكمال الشركة لمشروعاتها التوسعية في العام 2012 أصبح بإمكانها بدءاً من منتصف ذلك العام تصنيع المقاطع الإنشائية الحديدية مثل المقاطع والأعمدة والقنوات والزوايا والصفائح.

وما أن يتم إستكمال المرحلة الثالثة من التوسعة حتى يصبح بإمكان الشركة إنتاج اللفائف المدرفلة على الساخن بسماكة تتراوح بين مللمتر واحد و25 مللمتراً وعرض يتراوح بين متر واحد ومترين مكمّلة بذلك ما تصنّعه من منتجات أخرى مثل المقاطع الإنشائية الثقيلة وحديد التسليح وأسلاك الحديد المدرفلة.

وبمجرد إنتهائها من تنفيذ مشاريعها التوسعية، سوف تصبح حديد الإمارات من أكبر المنشآت المتكاملة لتصنيع الحديد في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي القادرة على تزويد الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية بمنتجات الحديد العالية الجودة بمختلف أنواعها وأحجامها وأشكالها.